اقتصاد وتنميةالفن

طرق لكي تحصل على المال بشكل سريع

ابدأ بالعمل لا تكسل كن أنت

أغلب الناس يريدون أن يحصلوا على تلك الثروة التي تؤهلهم للحصول على حياة سعيدة وهناء لا ننفي ارتباط السعادة أحياناً بالحياة الدنيا فالله تعالى قال ( الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا ) فارتباط الدنيا واضح جداً بذكره تعالى |ان المال والبنون زينةً لها فكيف يمكنك أن تحصل على هذه الثروة . 

اختر مجالك :

يجب عليك التركيز بشكل كبير على تحديد مجالك فكثرة المجالات وتنقلك فيما بينها بطريقة غير منتظمة يمكن أن يضيع وقتك بشكل كبير ويجعلك تقلل من تركيزك في العمل الذي من الممكن أن تحترفه مع الوقت .

مثال : أنت تحب صناعة المحتوى أو كتابة القصص يمكنك أن تعمل بمجال لا تحبه لكي تحصل على قوتك اليومي ولكن يجب عليك أن تركز بشكل كبير على صناعة المحتوى أو أن تبحث عن من يزيدك خبرة في مجاله والعمل معه ولو كان الراتب زهيداً .

مثال واقعي : كلنا نعلم سالت بيي أو Saltbey الطباخ التركي الشهير صاحب رشة الملح كان يعمل بمطعم في قسم غسيل الأواني والأطباق بدأ بالعمل في المجال الذي أحبه وأبدع به مع الوقت . 

احترف مجالك : 

يجب عليك أن تقضي ما لا يقل عن 10000 ساعة عمل في المجال الذي تريد أن تحترفه فكلما زادت ساعات العمل كلما زادت احترافيتك مع العلم أن بعد الاحتراف يمكنك أن تزيد من خبرتك والخبرة في المجال هي الإحاطة بكل التطورات المخصصة بهذا المجال وبهذا يجب عليك مواكبة العصر .

مواكبة العصر في مجالك : 

لا يوجد أي مجال تنتهي فيه الأفكار لكل مجال أفكار وكلما تقدمنا في المجال يمكنك أن تستنتج أفكار جديدة وتنفذها وأغلب رجال الأعمال الذين يملكون شركات كبيرة وقوية بدؤوا بعمل جاد وفكرة جديدة تواكب العصر . 

العمل بجهد : 

لنفترض أنك لم تحصل على ذلك الحظ رغم أنه لا علاقة للعمل بالحظ ولكن اجعلنا افترضنا أنك لم تحصل على ذلك الحظ في العمل ولم تستطع الدخول بمجال أحببته يمكنك أن تحصل على ثروة من خلال العمل بجهد مستمر , يجب عليك أن لا تجلس في يوم من أيام شبابك وتضيعه , بشكل بسيط يمكنك أن تعمل طالما أنت على قيد الحياة ويمكنك التفكير اعمل على مدار الساعة في فترة شبابك , عليك أن تضع هذه القاعدة أساساً في بناء حياتك وأنت شاب ( كل ساعة بشبابك تعادل ثلاث ساعات في فترة رجولتك وكل ساعة في فترة رجولتك تعادل ثلاث ساعات في شيخوختك ) لذا عليك استغلال الوقت كله بشكل مفيد .

مكمورة الحياة :

يجب عليك أن تضع مبلغاً من المال ولو كان قليل في مكمورة الحياة ويجب عليك الاحتفاظ بهذا المال مهما حدث هذه المكمورة يمكنك أن تضع فيها 100 يمكن أن تضع فيها 1000 فكل مبلغ زاد معك لا تصرفه بشكل فوري هناك عمر ينتظرك لا يمكنك العمل فيه ويمكن أن تحتاج هذا المبلغ لكي تترفه فيه عندما يزيد عمرك ولا تقدر على العمل . 

الاقتصاد والتوفير : 

كلنا نحب الرفاهية ونريد أن نستغل فترة شبابنا بالحصول على تلك الرفاهية ولكن ! إذا ما راهنت رفاهيتك عن استقرارك يمكن لذلك أن يخرب حياتك بشكل فعلي أنت تمتلك 3000 دولار هل تسافر وتصرفها كلها أم تستثمرها في مشروع ؟ هذا التوفير يجب عليك أن تستثمرها بمشروع لكي تجعلها 6000 دولار ومن ثم مع الوقت يمكن أن تكبر تلك الثروة الصغيرة حتى تصبح ملايين , عليك التوفير باللباس والطعام وكل شيء يمكنك أن توفر فيه بفترة شبابك انتبه فكل ساعة من عمرك محسوبة ولا يمكنك تغيير الوقت والرجوع بالزمن 

 

الوسوم
اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق