اخبار طبيةالصحة

ما الفرق بين إبتسامة هوليود المتحركة وابتسامة هوليود الدائمة

أهم المعلومات حول ابتسامة هوليود ( تلبيسات الأسنان )

ما الفرق بين إبتسامة هوليود المتحركة وابتسامة هوليود الدائمة : 

إبتسامة هوليود العادية يقوم بها الطبيب عن طريق عملية بسيطة ايضاً ولكنها أكثر تعقيداً من إبتسامة هوليود المتحركة فأثناء تركيب التلبيسات يقوم الطبيب بنحت الأسنان لكي يثبت التلبيسات بشكل دائم وهذا الفرق الذي يشكل ميزة قوية لابتسامة هوليود المتحركة فلا يحتاج الطبيب لنحت الأسنان أو حفها إنما إذا ما كان هناك تسوس أو نخر يعالجه ومن ثم يفصل القالب الذي سوف يصنع عليها إبتسامة هوليود المتحركة ومن المعروف ايضاً فارق السعر بين إبتسامة هوليود العادية والمتحركة . 

إبتسامة هوليوود (الدائمة) عن طريق تلبيسات الأسنان :

يكمن الفرق بين إبتسامة هوليوود الدائمة عن إبتسامة هوليوود المتحركة بحركتها وفكها وتركيبها ولكن ايضاً لابتسامة هوليوود المتحركة مشكلة التنظيف والاعتناء إذ أنك إذا لا تعتني بها يمكن أن تتصبغ وتسبب تسوس ونخر في الأسنان مع الوقت ولا يقوم الطبيب بعلاج الأسنان من النخر أو التسوس أو علاج اللثة قبل عمل الابتسامة المتحركة .

تختلف أنواع تلبيسات الأسنان التي يقوم الطبيب بتلبيسها في إبتسامة هوليوود الدائمة ومع اختلاف أنواعها يختلف عمل الطبيب كلياً مع أسنان المريض وذلك لأن بعض أنواعها رقيق والآخر سميك فما الفرق بين أنواعها؟ وما هي أنواع إبتسامة هوليوود ؟وما الفرق بينها وبين إبتسامة هوليوود المتحركة ؟

الفينير :

وهي تلبيسات أسنان مصنعة من مادة الزيركون تصل سماكتها ل 2 مم وتعتبر علاجية تجميلية في نفس الوقت يمكن تركيبها للأضراس والقواطع وذلك لقوتها وتحملها الاشياء القاسية والبرودة والسخونة . 

تركيبها

يقوم الطبيب قبل التركيب بجلسة لتحديد شكل الابتسامة ويمكن أن يقوم الطبيب بعمل قوالب لكي يتم تجربتها وتركيبها على الأسنان على شكل الابتسامة  وجلسة اخرى علاج النخر والتسوس والأسنان التالفة إذا وجد ويمكن أن تتمدد إلى أكثر من جلسة حسب حالة الأسنان ومدة علاجها , تبدأ عملية تركيب إبتسامة هوليوود عن طريق تخدير اللثة والأسنان لكي يقوم الطبيب بنحت الأسنان إذا ما احتاجه الأمر لنحتها ( لا يضطر الطبيب لنحت الأسنان في بعض الأحيان بل يقوم بعملي التلبيسة لكي تقع على السن وتكمله وهذه الحالة عندما يكون التلف كبيراً في الأسنان ) بعد نحت الأسنان يضع الطبيب التلبيسة على السن ليتأكد من حجمها وشكلها المناسبين ومن ثم يقوم بتثبيتها , إذا ما كان هناك تغير في حجم التلبيسة بسيط فيعدله الطبيب فوراً ويثبتها على السن عن طريق لاصق مخصص بعد تثبيت التلبيسات لا يحتاج المريض لشيء آخر بعد ذلك سوى التحلي بابتسامته الجديدة الجذابة .

اللومينير :

وهي تلبيسات رقيقة ذات طابع تجميلي أكثر من أن تكون علاجية حيث ان رقتها تعطيها اللون الأبيض الشفاف في نفس الوقت يمكن أن تكون ذات ميزات عدة تجعلها علاجية . 

تركيبها :

خبرة الطبيب هي الأمر الذي يجعل من ابتسامتك جذابة في هذه التلبيسات الرقيقة فالتعامل معها يجب أن يكون دقيق وعدم خبرة الطبيب ممكن أن تسبب فشل في تركيب هذا النوع من التلبيسات , يفضل الطبيب هذه التلبيسات للحصول على نتائج طبيعية وجميلة لا يقوم الطبيب بنحت الأسنان عند تركيب هذه التلبيسات وذلك لرقتها والذي يصل إلى 0,2 ملم , يعالج الطبيب الأسنان من النخر والتسوس ويعالج اللثة إذا ما كان هناك مشاكل فيها , بعد جلسة العلاج يقوم الطبيب بتحديد جلسة لتركيب الابتسامة يبدأ الطبيب بوضع التلبيسات على الأسنان لكي يرا شكل الابتسامة ومن ثم يثبتها بدقة عالية ومن دون نحت لمينا الأسنان .

مميزات عيوب
إبتسامة هوليوود المتحركة يمكن فكها وتركيبها 

لا يوجد نحت ابدا في عملية تركيبها

تمكن صاحبها من تنظيف أسنانه

لا يوجد ألم في تركيبها

قليلة التكلفة

تحتاج لاعتناء عالي

تركيبها بدون علاج

عمرها قليل نسبياً

مظهرها غير طبيعي

تسبب كبر في حجم الأسنان

إبتسامة هوليوود الدائمة نتيجة فورية

علاج الأسنان قبل التركيب

مظهر طبيعي

دائمة وعمرها طويل

تعيد ترتيب الأسنان

بعض أنواعها يحتاج لنحت الأسنان

ألم أثناء التركيب

تكلفة عالية

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق