السياحةتركيامدن سياحية

مدينة بورصة السياحية

مدينة بورصة:

مدينة بورصة تركيا أو كما تلقب بورصة الخضراء، المدينة العظيمة “Ulusehir” ، العاصمة الأولى للدولة العثمانية، والمثوى الأخير لمؤسسها عثمان غازي، من المدن السياحية في تركيا ، صاحبة أطول تلفريك في العالم

أهم الأماكن السياحية في مدينة بورصة :

سميّت بورصة الخضراء  لكثرة المنتزهات والمساحات الخضراء فيها، فهي تعتبر مقصداً هاماً لهواة السياحة الطبيعية غير أنها تحتضن الكثير من الاماكن السياحية التي تجتذب السيّاح .ومن اهما:

  • المسجد الأخضر :

تركزت المنطقة على تاريخ المسجد الأخضر (يسيل كامي).

ويشمل المسجد نفسه قبر الإمبراطوري (يسيل) الموجود بجواره، ومتحف الفنون التركية والإسلامية في المدرسه التاريخيه (كلية لاهوتية).

وهناك في الشرق مجمع يسيل، ومسجد الأمير سلطان.

  • مركز المدينة (مركز سهر) :

يعتبر مركز المدينة هو قلب تاريخ مدينة بورصة ويعتبر هو المركز التجاري والثقافي للمدينة.

يمتد على مساحة كبيرة من مدينة بورصة ويعتبر أكبر مركز ثقافي تجاري تاريخي في المدينة.

  • الينابيع الساخنة:

يشتهر المكان بالمياه المعدنية الساخنة ووجود الكثير من الفنادق التي بنيت لإيواء أولئك الذين يأتون للإستحمام في هذه المياه الساخنة ، كما يضم المسجد القديم الذي يجذب الانظار هناك وكذلك هناك قبر مؤسسها .

  • أولوداغ :

جبل اولوداغ ينتمي الى المحافظة البيثينية القديمه ويرتفع حوالي 2543 متر ما يعادل 8343 قدم.

نسب اسمه الي اولوداغ المدينة التي بنيت على منحدرات الجبل .

وهناك حافلات وسيارات تنطلق من وسط المدينة على بعد 23 كيلو متر يمكنك استخدامها لتصل لهناك بسهوله وتتمتع بالهواء البارد في القمة أو التزحلق علي الجليد في الشتاء.

  •  بحيرة ازنيك :

هي خامس اكبر بحيرة في تركيا والاولي في منطقة مرمرة في مدينة بورصة و تعتبر مكان سياحي جميل حيث أعلنت كمحمية طبيعية يمكن ممارسة جميع الرياضات المائيه فيها .كما توجد بحيرة الوبات التي تعتبر ايضا محمية طبيعية حيث يوجد بها 7 جزر طبيعية يمكنك التمتع بإستكشافها من خلال رحلة ممتعة الى هناك.

  •  الاماكن الترفيهية :

كذلك يمكنك التمتع بالأماكن الترفيهية في مدينة بورصة مثلا يمكن زيارة كولتور بارك وهي أكبر وجهة ترفيهية في مدينة بورصة . وقد تم انشاؤها عام 1955 وهناك سوف تجد متعتك في تنوع النشاطات التي يمكن القيام بها لجميع أفراد الأسرة حيث تجد بحيرة صناعية وسط المساحات الواسعة من النباتات والأشجار وكذلك تجد ممرات للمشي ونوافير مياه تعطي مناظر خلابة .

 

مصادر:

https://www.urtrips.com/turkey/tourism-in-bursa/

https://www.ar-traveler.com/tourism-in-bursa-turkey-and-best-places-there.html

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق