الصحةعادات صحية (لايف ستايل )

نصائح للحفاظ على صحة تامة وجمال طبيعي

تعرف على النصائح الأهم للحفاظ على صحتك وجمالك

الجمال والصحة من أكثر الأمور التي يمكن للناس أن تحدد فيها شخصيتك وفعلاً للجمال وللمحافظة عليه سواء الجمال الطبيعي للجسم والوجه او الجمال المكتسب من ترتيب الشعر والأدوات المستخدمة للحصول على الجمال نفسه وفي هذا المقال سوف نعطيكم بعض النصائح للمحافظة على الجمال . 

التوازن الغذائي :

الكثير مننا لا يعرف أن السبب الرئيسي لتهيج البشرة أو خروج الحبوب فيها وتغير لونها الصافي يكون بسبب الغذاء وعدم التوازن به لهذا يجب عليكي سيدتي أن تنتبهي من الطعام العالي البروتين والذي يسبب تهيج عالي في البشرة والجسم عموماً وايضاً يجب الابتعاد عن الطعام السريع الذي يسبب تجمع للدهون وترهل بالجسم باختصار ( الابتعاد عن الطعام الدسم , البروتين العالي والشوكولاته تهيج البشرة ) لذلك قومي باتباع إحدى هذه النصائح وسترين النتيجة بشكل سريع .

الرياضة : 

الرياضة ليست فقط تحافظ على الجسم من السمنة بل هي علاج للكثير من الأمراض ومن ضمنها السكري وأمراض الضغط والقلب الرياضة تحافظ على الجسم عن طريق حرق الدهون المتجمعة في أنحاء الجسم وايضاً تحرق سعرات حرارية كثيرة وبدورها تنقي البشرة شيئاً فشيئاً فمع الرياضة يمكنك التحلي بجسم خالي من الترهل صحي وقوي في نفس الوقت . 

الحالة النفسية : 

الحالة النفسية تؤثر بشكل كبير سواء على الجسم أو على الشعر وتساقطه وايضاً تؤثر على الوجه وتسبب الكثير من الأمراض لذلك عليك أن تتحكم بحالتك النفسية سواء عند الغضب أو الحزن يجب عليك أن تعلم أن حالتك النفسية تؤثر عليك بشكل كبير . 

الاعتناء بالشعر : 

الكثير من الناس يعاني من تساقط غزير بالشعر وهذا سببه الرئيسي عدم العناية بالشعر , ننصحك سيدتي بالعناية بالشعر بالطرق الطبيعية اولاً وبشكل دوري وغير متوقف فالتوقف عن العناية يعني الإهمال , استخدمي الزيوت الطبيعية كزيت الزيتون وزيت اللوز وزيت الخروع الخ … وذلك لأن الزيوت الطبيعية يتقبلها الجسم بشكل كبير ولا يعاني منها ولا يوجد آثار جانبية لها .

الفحص الدوري :

عند الشعور بوعكة صحية أو خروج فطور على الجلد أو في مناطق حساسة يجب عليك أن تقوم بزيارة الطبيب لتشخيصها وذلك لحماية باقي الجسم من انتشار هذه الفطور أو غيره , زيارة الطبيب لا تقتصر فقط عند حدوث وعكة صحية أو تغير لون الجلد أو خروج فطور بل يجب زيارة الطبيب بشكل دوري كل 3 أشهر إلى 6 أشهر لتشخيص كامل الجسم والتأكد من خلوه من الأمراض وإذا ما كان هناك مرض يمكن أن يحدث تشخيصه بوقت مبكر أمر ضروري جداً للقضاء على المرض قبل انتشاره وخصوصاً الأمراض الجلدية .

الجمال : 

الحفاظ على الجمال أمر ضروري في الحياة الواقعية والله جميل يحب الجمال ولكن ليس فقط الجمال الخارجي هو المقصود فالجمال الداخلي والابتسامة الجميلة والعيون البشوشة نوع آخر من أنواع الجمال يضيف كاريزما لشخصيتك ويقوي علاقتك مع الآخرين بشكل كبير . 

مستحضرات التجميل : 

مستحضرات التجميل أو الميك آب من أكثر الأدوات استعمالاً للحصول على الجمال المتكامل ولكن يجب عليكي التأكد من سلامتها على بشرتك وذلك لأن أثر المستحضرات التجميلية وتنوعها على البشرة يمكن أن يسبب جفاف فيها أو مشاكل أخرى ولذلك عليكي سيدتي الانتباه بشأن نوعية المستحضرات التجميليو  , للحماية من تعب البشرة من المستحضرات التجميلية قومي بتمسيج بشرتك بشكل يومي لتعويدها وايضاً لا تقومي إلا بشراء الماركة التي تأمنين لها ويفضل أن تلجئي للحلول الطبيعية لتجميل وجهك كالحنة الطبيعية والكحل الطبيعي .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق