البشرةالصحة

7 طرق لتفتيح البشرة

أهم الطرق لتفتيح وتبييض البشرة والحصول على نضارة وجمال في نفس الوقت

تفتيح البشرة والحصول على بشرة نضرة ليس بالأمر الصعب ولكن هل الخلطات العشبية تكفي لتفتيح البشرة ؟ طبعاً لا فالبشرة تحتاج للراحة والحصول على الغذاء الكامل وتحصل على ذلك من اتباع عدة نصائح وطرق وإليكم 7 طرق لتفتيح البشرة يمكنكم الاستفادة منها .

النوم بانتظام :

السهر والنوم المتقطع أو النوم في النهار يسبب انهيار نظام البشرة في انتاج الكولاجين والبروتين الذين يساعدون في حماية البشرة من التغيرات المناخية التي يمكن أن تؤثر على البشرة .

تخفيف استخدام المكياج :

المكياج بكثرة يسبب حساسية في الجلد ويسبب ترهله وهذا ما يزيد من مشكلة شيخوخة الجلد ويجعلها تظهر في وقت أبكر من المعتاد حاولي أن تنظفي المكياج قبل نومك بشكل تام وعدم تركه على وجهك والنوم .

خلطة الزبادي لتفتيح البشرة ( اللبن ) : 

علماً أن الزبادي يحتوي على العديد من الفوائد للبشرة ولكن خاصيته في تبييض البشرة قوية جدا وذلك لأنه يحتوي على حمض اللاكتيك , ايضاً يعتبر الزبادي من المواد التي تناسب جميع أنواع البشرة . 

يوجد العديد من الخلطات التي تحتوي في نفسها على الزبادي أو يكون العامل الرئيسي فيها الزبادي ويوجد خلطات لا تحتوي إلا على الزبادي فقط ويمكنك الاستفادة من هذه الخلطات في تبييض وتفتيح البشرة .

( مثال : خلط الزبادي جيداً وفرك الوجه به وتركه لعدة دقائق ومن ثم غسل الوجه بالماء الفاتر ” مرة يوميا” تظهر النتيجة بعد عدة أسابيع ) .

خلطة البرتقال لتفتيح البشرة :

فيتامين C يعني برتقال ولهذا الفيتامين فوائد كثيرة على البشرة ومنها تفتيح البشرة وأثبتت الدراسات أن حتى تناول البرتقال يومياً أو شرب عصيره الطازج بشكل يومي يساعد في  ملمس ونسيج البشرة .

( خلطة البرتقال مع الكركم : يتم خلط القليل من عصير البرتقال والذي يكفي لتغطية الوجه مع بودرة الكركم ومن ثم مسح المزيج على الرقبة و الوجه وتركه لمدة 20 ألى 30 دقيقة وغسله , يفضل عمل هذه الخلطة قبل الخلود للنوم ) 

خلطة الكركم لتفتيح البشرة :

استخدامات الكركم تكون في توحيد لون البشرة وذلك لاحتوائه على الخصائص المطهرة والمضادة للأكسدة , ايضاً يمكن للكركم أن يستخدم لتفتيح البشرة أو تبييضها وذلك مع مزجه بمواد اخرى .

( خلطة الكركم مع مسحوق الحليب الكريمي وذلك للحفاظ على تماسك المزيج لوضعه على المنطقة المراد تفتيحها ) 

خلطة العسل لتفتيح البشرة :

العسل وفوائده التي لا تعد ولا تحصى على الصحة وله فائدة في تبييض البشرة وترطيبها وخصوصاً بشرة الوجه , من أهم خصائصه أنه مضاد بكتيريا لذلك عند وضعه على الوجه يساعد على التخلص من بقع حب الشباب والشيخوخة .

( خلطة العسل سهلة جداً وبسيطة وضع العسل بضع دقائق على الوجه بدون الإكثار وغسله بالماء الفاتر ) 

جل الألوفيرا لتفتيح البشرة :

نبتة الالوفيرا معروفة بشكل كبير أنها تمنع تصبغ وتلون البشرة وتوحد لون البشرة لها فوائد كبيرة على البشرة , تستخدم بشكل كبير في أيامنا هذه وتتواجد النبتة أو جل الألوفيرا في أي صيدلية أو سوبر ماركت , من مميزاتها أنها تساعد في إعادة بناء الخلايا والمساعدة في بناء الأنسجة المتضررة . 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق